السنترال: يتكون من هواتف كثيرة تستخدم بطريقة مترابطة توفر ميزات الاتصال الهاتفي المتقدمة مثل التعامل مع المكالمات والقيام بتحويل المكالمات والمكالمات الجماعية وقياس المكالمات والمحاسبة وصناديق الرسائل الصوتية الخاصة والمشتركة والكثير من ذلك.
بالإمكان أن تكون السنترالات من عدد قليل من الهواتف في المنزل أو الأعمال التجارية الصغيرة إلى نظام تبادل فرع خاص كبير (PBX) تقوم باستخدامه الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم.
تستطيع السنترالات وأنظمة الهاتف أن تعمل عن طريق شبكة الهاتف العامة (PSTN)، أو عن طريق الإنترنت (الاتصال الهاتفي عن طريق الإنترنت أو VoIP أو من خلال مساعدة الاثنين.
وفوق ذلك من الاعمال المهمة من أجل تواصل أفراد الشركة أو المؤسسة مع بعضهم أو من أجل تواصل مع عملائهم والرد على الاستفسارات.
يعد السنترال هو الاختيار الأفضل لأي منشاة خاصة بك تحتاج إلى ربط أجزائها، ولتوفير الراحة والأمان بسبب الكثير من الخواص التي تتميز بها.
إن السنترالات كثيرة الإيجابيات والفوائد التي ستحتاجها لمؤسستك، ويمكن أن نذكر أهم الإيجابيات في الأمور الآتية:
يتيح لك السماح بخطوط كثيرة للموظفين بالتبديل بين المكالمات من أجل تطوير إدارة أوقات زيادة حجم المكالمات. سيحدد حجم عملك عدد الخطوط التي يحتاجها لهاتف عملك. تستطيع للشركات الصغيرة أن تعمل بشكل ممتاز مع سطرين إلى أربعة خطوط.
بإمكان لخط هاتف العمل أن يقدم مصاحبة آلية لتحية المتصلين ويحولهم إلى الموظف المناسب.
بإمكان أنظمة البريد الصوتي لهواتف الأعمال أن تفعل أكثر من مجرد تخزين الرسائل المسجلة. تستطيع أيضاً نسخ البريد الصوتي وإرساله بشكل مباشر إلى الموظف عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.
نستطيع أن نقوم بجدولة الاجتماعات عن طريق الهاتف، حيث يشارك الكثير من المتصلين في المكالمة الجماعية. تلك الميزة مهمة للمؤسسات التي لديها موظفين بعيدين .
يمكن إعادة إرسال المكالمات إلى رقم آخر على حسب الحاجة، أو أيضاً إلى عنوان بريد إلكتروني.
تستطيع تسجيل رسالة تسمح للمحتجزين معرفة أنه سيتم الرد على الكالمة في أقرب وقت ممكن. وتستطيع أيضًا تشغيل الموسيقى عبر الخط للمتصل عند انتظاره.
ينبغي أن تكون أنظمة السنترالات الحديثة تتوافق مع سماعات الرأس السلكية واللاسلكية.