السنترالات

السنترال: يتكون من هواتف كثيرة تستخدم بطريقة مترابطة توفر ميزات الاتصال الهاتفي المتقدمة مثل التعامل مع المكالمات والقيام بتحويل المكالمات والمكالمات الجماعية وقياس المكالمات والمحاسبة وصناديق الرسائل الصوتية الخاصة والمشتركة والكثير من ذلك.

ما هي أنواع السنترالات

  • السنترالات التناظرية.
  • السنترالات الرقمية.
  • سنترالات الشبكية.
  • السنترالات الهجينة.
  • السنترالات الذي يعتمد على السحابة.

بالإمكان أن تكون السنترالات من عدد قليل من الهواتف في المنزل أو الأعمال التجارية الصغيرة إلى نظام تبادل فرع خاص كبير (PBX) تقوم باستخدامه الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم.

تستطيع السنترالات وأنظمة الهاتف أن تعمل عن طريق شبكة الهاتف العامة (PSTN)، أو عن طريق الإنترنت (الاتصال الهاتفي عن طريق الإنترنت أو VoIP أو من خلال مساعدة الاثنين.

من المعروف أن تحتاج شركتك أو مؤسستك لأجهزة السنترال حيث أنها مهمة في:

  • القيام بتحويل المكالمات داخليا وخارجيا.
  • توزيع المكالمات على المكاتب.
  • العمل على إرسال واستقبال الفاكسات.

وفوق ذلك من الاعمال المهمة من أجل تواصل أفراد الشركة أو المؤسسة مع بعضهم أو من أجل تواصل مع عملائهم والرد على الاستفسارات.

يعد السنترال هو الاختيار الأفضل لأي منشاة خاصة بك تحتاج إلى ربط أجزائها، ولتوفير الراحة والأمان بسبب الكثير من الخواص التي تتميز بها.

ما هي أهمية السنترالات للمؤسسة أو للنشاط التجاري؟

إن السنترالات كثيرة الإيجابيات والفوائد التي ستحتاجها لمؤسستك، ويمكن أن نذكر أهم الإيجابيات في الأمور الآتية:

  • توفير تواصل ممتاز متواصل من دون انقطاع.
  • يمكنك استقبال عدد كبير من المكالمات.
  • تستطيع استقبال مكالمات محلية أو دولية خارج البلد.
  • توفر تواصل آمن وقوي ولا يسمح للاختراق.
  • تستطيع القيام بنقل البيانات وتقوم بحفظها وتنزيلها
  • تستطيع القيام بتوزيع المكالمات بين موظفين الشركة.
  • تتمتع بواجهة مستخدم ذكية وسهلة للاستعمال.
  • تتيح لك خاصية التحدث من دون مصاريف بواسطة خاصيةVOIP
  • تستطيع أن تقوم بتفعيل خاصية الCall Center 
  • يعمل على دعم عدد كبير من التحويلات.
  • تستطيع القيام بالربط على الجوال.
  • يقوم بدعم أكثر من عشر مكالمات مع بعض في نفس الفترة.
  • تستطيع القيام بتسجيل رسائل ترحيب.
  • تتميز بسهولة تركيبها وتشغيلها، ولا تحتاج غير أن تقوم بتوصيلها بشبكة الإنترنت.
  • تستطيع ربط عدة فروع مع بعضها من خلال شبكة الإنترنت.
  • يقوم بدعم أكثر من خط عن طريق بروتوكول الإنترنت.
  • مناسبة لإجراء واستقبال كل أنواع المكالمات.
  • يقوم بدعم خدمة تحويل واستقبال المكالمات.
  • يدعم مهمة انتظار المكالمات.
  • تستطيع تحديد قترة الانتظار.
  • تستطيع تسجيل المكالمات وتقوم بتحويلها على الجوالات.
  • تستطيع الربط بينها وبين الأجهزة الأخرى.
  • إمكانية تحويل المكالمات إلى البريد الصوتي.
  • بإمكانك القدرة على تفعيل خاصيةالرد الآلي.
  • يوفر خدمة عمل مكالمات جماعية بين أكثر من فردين.
  • يعمل على دعم منافذ للخطوط الأرضي والفاكس.
  • يعمل على دعم خدمة الاتصال بشبكة wi- fi

الإيجابيات في السنترالات

  • خطوط كثيرة:

يتيح لك السماح بخطوط كثيرة للموظفين بالتبديل بين المكالمات من أجل تطوير إدارة أوقات زيادة حجم المكالمات. سيحدد حجم عملك عدد الخطوط التي يحتاجها لهاتف عملك. تستطيع للشركات الصغيرة أن تعمل بشكل ممتاز مع سطرين إلى أربعة خطوط.

  • المحول التلقائي:

بإمكان لخط هاتف العمل أن يقدم مصاحبة آلية لتحية المتصلين ويحولهم إلى الموظف المناسب.

  • البريد الصوتي المرئي:

بإمكان أنظمة البريد الصوتي لهواتف الأعمال أن تفعل أكثر من مجرد تخزين الرسائل المسجلة. تستطيع أيضاً نسخ البريد الصوتي وإرساله بشكل مباشر إلى الموظف عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية.

  • المكالمات الجماعية:

نستطيع أن نقوم بجدولة الاجتماعات عن طريق الهاتف، حيث يشارك الكثير من المتصلين في المكالمة الجماعية. تلك الميزة مهمة للمؤسسات التي لديها موظفين بعيدين .

  • إعادة إرسال المكالمات:

يمكن إعادة إرسال المكالمات إلى رقم آخر على حسب الحاجة، أو أيضاً إلى عنوان بريد إلكتروني.

  • الرسائل قيد الانتظار:

تستطيع تسجيل رسالة تسمح للمحتجزين معرفة أنه سيتم الرد على الكالمة في أقرب وقت ممكن. وتستطيع أيضًا تشغيل الموسيقى عبر الخط للمتصل عند انتظاره.

  • دعم الهاتف:

ينبغي أن تكون أنظمة السنترالات الحديثة تتوافق مع سماعات الرأس السلكية واللاسلكية.